حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخوانك اخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

ملاحظة عزيزي الزائر لاتنس بعد التسجيل الذهاب
الى اميلك الذي زودتنا به لتفعيل حسابك في المنتدى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ممارسة الرياضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL.JoKeR
°•نائب المدير•°
°•نائب المدير•°
avatar

تاريخ التسجيل : 27/02/2013
نقاط : 5628
السٌّمعَة : 20
العمر : 19
دولـتـي :
الجنس : ذكر
اوسمة العضو : درع التميز

مُساهمةموضوع: ممارسة الرياضه   الأربعاء 29 مايو 2013, 1:44 pm

الموضوع منقول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا فيك
اخوانى كثير منا يمارس الرياضه ولكن ليس في الوقت الصحيح

لذلك جئت لكم بهذا الموضوع حول

الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة

لكن نمارس رياضة صحيحة وفي وقت صحيح lol!


يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة قرااءة .. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية.

الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة قرااءة
وأوضح الدكتور أورفيو باكستون, من جامعة شيكاغو الأميركية ورررده أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم, وآثار هذه الرياضة تؤكد أن بعض أوقات اليوم أفضل من غيرها للأداء الرياضي المنتظم, مشيرا الى أن أنماط النوم التي تحددها الساعة الداخلية للجسم لمدة 24 ساعة, قد تلعب دورا مهما في الاستجابة المعقدة للرياضة.
الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة منوررر
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد دراسة 40 رجلا سليما, تراوحت أعمارهم بين 20-30 عاما, تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات, بحيث قام المشاركون في أربع مجموعات منها بالتمرن القوي على الدرج لمدة ساعة واحدة في الصباح وبعد الظهر وفي وقت المساء والليل, في حين لم يقم الأشخاص في المجموعة الخامسة بأي نشاط رياضي, ثم طلب منهم الخضوع للراحة مع تلقي محلول الجلوكوز دون أن يقوموا بأي تمرين للمحافظة على مستوى الجلوكوز ثابتا في الدم.
الاوقات الصحيحة لممارسة الرياضة ولاحظ الباحثون بعد قياس مستويات هرمون النمو مرحبا , والجلوكوز وهرمون التوتر الكورتيزول, وثايروتروبين, الذي ينظم نشاط الغدة الدرقية, وهما يلعبان دورا رئيسا في عمليات أيض الطاقة, إلى جانب تحديد وقت إفراز الميلاتونين للكشف عن النمط اليومي أو الساعة السيركادية للشخص, أن الرياضة الليلية سببت انخفاضا مثيرا في مستويات الجلوكوز, في حين كان تأثيرها أقل في أوقات اليوم الأخرى, وأنتجت زيادات أعلى في هرمون الكورتيزول مما هو أثناء النهار, في أوقات الصباح وما بعد الظهر, كما كانت الزيادات في ثايروتروبين الأعلى أيضا مع الرياضة في أوقات المساء والليل, أما مستوى هرمون النمو الذي يزداد كاستجابة للرياضة, فلم يختلف مع أوقات اليوم الأخرى.


ومع ذلك يرى الباحثون أن الرياضة الليلية قد تسبب القلق والحرمان من النوم, لذلك تكون الرياضة في وقت المساء أفضل بكثير منها أثناء الليل




الطرق السليمة للممارسة التمارين
خجووول
ـ قبل البدء في حصة التمرينات لا بد من الاحماء العام للجسم وذلك لتهيئته من
جهة.. ولتجنب بعض الاصابات المحتملة، وعلى العكس تماما لا بد من اعادة الجسم
لحالته الطبيعية تدريجيا نهاية التمرينات.. وذلك بممارسة تمرينات التنفس والاسترخاء.

ـ لكي نحصل على الفائدة العظمى من هذا النوع من التمرينات: يجب ممارستها
بعد الاستيقاظ صباحا.. وعندما تكون المعدة في حالتها الصباحية فارغة.. فقد
أجمع المختصون على أن الجسم يحرق كميات كبيرة من الحراريات وقتها.. وهذا
يؤدي الى استهلاك من دهون الجسم.. وهذا ما نبغيه.

ـ فترة الممارسة تزداد تدريجيا.. يوماً بعد يوم (مثلا في اليوم الأول خمس دقائق
متواصلة.. اليوم الثاني نزيدها 2 ـ 5 دقائق.. وهكذا حتى نتوصل لـ 20 دقيقة..
بسرعة متوسطة.. وبأوزان أو فرامل متوسطة أو زيادة السرعة وهذا يتناسب مع كل شخص على حدة.
ـ يمكن بعد مرور أسبوعين أن نصل 20 ـ 60 دقيقة.. وهذا يعتمد على حالة كل شخص على حدة.. مدخن.. رياضي.. الخ
ـ على الأقل وجبة يوميا.. أو وجبتين صباحية ومسائية على أن نعدل الوقت
لكي لا نتوصل لحالة التعب.. وهذا يتناسب مع كل حالة على حدة..
ـ التوازن الغذائي أمر ضروري.. الابتعاد عن الدهنيات.. المعجنات.. البقوليات.
ـ والزيادة من الخضروات والفواكه.
ـ الفحص الطبي العام قبل البدء بممارسة الآيروبيك
ـ مراقبة النبض القلبي عامل هام حيث معظم الأجهزة الحديثة مزودة بأجهزة حديثة من أجل ذلك.
ـ الحمام بالماء الساخن لا بد منه بعد ممارسة التمرينات.. وبعد استراحة لا تقل عن 3 ـ 5 دقائق..
ـ يفضل أخذ سوائل ساخنة بعد ممارسة التمرينات.
ـ الافطار بعد ذلك يكون بأقل كمية ممكنة.. لا نصل لحد الشبع.
ـ اللباس يختلف بين شخص وآخر وذلك حسب السمنة tongue .. وحسب الهدف من ممارسة
هذا النوع من التمرينات... (لتخفيف الوزن.. أم للمحافظة على الرشاقة والصحة بشكل عام).
ـ بالنسبة لمن يريد تخفيف الوزن، أنصح: ارتداء ملابس داخلية قطنية.. ثم بدلة
رياضة قطنية كذلك ثم بدلة من البلوستيرين (نايلون) رقيقة..
ـ أما بالنسبة لمن يريد المحافظة على تناسق الجسم ورشاقته.. نكتفي بلباس رياضي مناسب
ارجو ان اكون قد افدتكم وشكراا جزيلا geek .
[img][/img][img][/img]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى شراره
°•مشرف عام الحمزة نت•°
°•مشرف عام الحمزة نت•°
avatar

تاريخ التسجيل : 15/09/2012
نقاط : 4388
السٌّمعَة : 19
العمر : 24
دولـتـي : عراقي , هلا ياصاحب النخوه
الجنس : ذكر
اوسمة العضو : درع التميز

مُساهمةموضوع: رد: ممارسة الرياضه   الخميس 25 يوليو 2013, 6:49 pm

وااااااااااااااااو
شكرا على كل هذا الابداع
+
تحياتي


الحمزه نت حياتـــــــ قرااءة قرااءة قرااءة ــــــــــــــــــــــي

نبحث عن الصداقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL.JoKeR
°•نائب المدير•°
°•نائب المدير•°
avatar

تاريخ التسجيل : 27/02/2013
نقاط : 5628
السٌّمعَة : 20
العمر : 19
دولـتـي :
الجنس : ذكر
اوسمة العضو : درع التميز

مُساهمةموضوع: رد: ممارسة الرياضه   الجمعة 26 يوليو 2013, 12:11 am

مشكووور على مرورك مصطفى منور الموضوعCool 

بالتوفيق انشالله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ممارسة الرياضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة :: المنتدى الصحي-
انتقل الى: