حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين أخوانك اخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معــانا ..
وتفيد وتستفيد معانـا ..
وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك ..
ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله

ملاحظة عزيزي الزائر لاتنس بعد التسجيل الذهاب
الى اميلك الذي زودتنا به لتفعيل حسابك في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL.JoKeR
°•نائب المدير•°
°•نائب المدير•°
AL.JoKeR

تاريخ التسجيل : 27/02/2013
نقاط : 6986
السٌّمعَة : 20
العمر : 20
دولـتـي : "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية 129
الجنس : ذكر
اوسمة العضو : درع التميز

"التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Empty
مُساهمةموضوع: "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية   "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Emptyالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:56 am



أصدر وزير التربية والتعليم البحريني ماجد النعيمي قرارًا بتعليق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها (الروضة، الابتدائية، الإعدادية، والثانوية) على إثر وفاة طفل في مرحلة الروضة يبلغ من العمر خمس سنوات في الحافلة الخاصة بالمدرسة، إذ قامت الجهات المختصة بالوزارة باستدعاء كل من مالكة المدرسة، و مديرة الروضة وعدد من المسئولين بهذه المدرسة للتحقيق معهم في ضوء الواقعة وعدم إعلام الوزارة بها.

هذا وقد قامت الوزارة بمخاطبة وزارة الداخلية والنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص، صرح القائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم إبراهيم الشيخ.

الدبلوماسية - النيابة العامة

أعلن رئيس نيابة محافظة الشمالية حسين البوعلي اليوم الخميس (19 سبتمبر/ أيلول 2013) بان النيابة العامة وجهت لسائق الحافلة والمشرفة المعينة من قبل المدرسة والمدير المسئول بالمدرسة بتهمة التسبب بخطئهم في موت الطفل نتيجة إخلالهم بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم، وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.

وأضاف "ثبت من التحقيقات أن المشرفة المعينة من قبل المدرسة لاصطحاب التلاميذ ومرافقتهم في الحافلة ما هي الا مجرد عاملة نظافة بالمدرسة وقد تم تكليفها من قِبل المدير المسئول بهذه المهمة بدلا من المشرفة المختصة".

وقال البوعلي أن سائق الحافلة ليس هو المتعاقد مع المدرسة لهذا الغرض، إذ كلفه المتعاقد بأن يقل التلاميذ لفترة مؤقتة بدلا منه ولا يحمل رخصة قيادة سارية تجيز له ذلك.

وأوضح بأن النيابة قد باشرت التحقيق في الحادث فور تلقيها ذلك البلاغ حيث انتقلت مباشرة لإجراء المعاينة اللازمة واستجوبت سائق الحافلة والمشرفة المعينة من قبل المدرسة وكذلك المدير المسئول بالمدرسة.

وقال البوعلي "النيابة العامة قد تلقت ظهر اليوم بلاغا بالعثور على طفل يبلغ من العمر خمس سنوات متوفى داخل حافلة تابعة لإحدى المدارس مخصصة لنقل التلاميذ، حيث تم اصطحابه في ذات اليوم من منزله بالحافلة إلى المدرسة وذلك ضمن بقية التلاميذ، إلا أن المشرفة والسائق المكلفين بمصاحبة التلاميذ لم يتأكدوا من نزوله من الحافلة لدى بلوغهم المدرسة، فتُرك بها بعد أن أحكم إغلاقها عليه، إلى أن عثروا عليه وقد وافته المنية."

وقال البوعلي "أمرت النيابة بندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثة الطفل لتحديد سبب الوفاة، وصرحت بدفن الجثة فور انتهاء مأموريته".

وأضاف "أصدرت النيابة كذلك قرارات بالاستعلام من إدارة المرور عما إذا كانت الحافلة مرخصاً لها بنقل التلاميذ من عدمه، وشخص المرخص له باستعمالها في هذا الغرض، وكذلك بندب أحد الفنيين المختصين بالمرور لفحص الحافلة لبيان مدى توافر المواصفات والاشتراطات المقررة لاستعمالها في نقل الطلاب."

وأوضح البوعلي أن النيابة "أمرت بتشكيل فريق من خبراء أقسام المختبر الجنائي لمعاينة الحافلة ورفع ما بها من آثار وفحصها، وبيان مدى توافر التهوية والعوازل الحرارية المناسبة، ودرجة الحرارة الداخلية بالقياس مع درجة الحرارة الخارجية وقت الحادث والحصول على ما يلزم من بيانات في هذا الصدد من إدارة الأرصاد الجوية وأي جهة أخرى".

وختم البوعلي "هذا ولا زالت التحقيقات مستمرة قيد سماع أقوال شهود الواقعة وورود التقارير لتحديد المسئولية الجنائية عن هذه الواقعة".

كل هذا بسبب الاهمال No  من المسؤول عن سلامة اطفالناNo  !!!!!

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيمSad 


"التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Lwras
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمارالجبوري
°• مؤسس المنتدى •°
°• مؤسس المنتدى •°
عمارالجبوري

تاريخ التسجيل : 18/11/2011
نقاط : 8348
السٌّمعَة : 42
دولـتـي : عراقي , هلا ياصاحب النخوه
الجنس : ذكر
اوسمة العضو : الادارة

"التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية   "التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Emptyالخميس 26 سبتمبر 2013, 11:01 am

الله المستعــــــــــــان
لاحول ولاقوة لا بالله

ينقل للقسم المناسب


"التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية Rgd83
مرحبا بكم في منتدى الحمزة نت
بعض الاختصارات المهمه

>> قسم الاقتراحات <<
>>مركز خدمة الاعضاء والزوار<<
>>سجــــل الزوار<<
>>شكوى - سؤال - استفسار : راسلني من هنا <<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"التربية": الوزير يعلق الدراسة في مدرسة الروابي الخاصة بجميع مراحلها من الروضة حتى المرحلة الثانوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة :: منتدى حول العالم-
انتقل الى: